استراتيجيات تداول العملات الأجنبية الثلاث الأكثر فاعلية للعرب

  • مارس 8, 2020
  • 0
  • 659 Views

نعلم جميعًا أن سوق فوركس هو أكثر الأسواق المالية سيولة في العالم. بسبب هذه الحركات المتقلبة، فهي مثالية للمتداولين لكسب أموال جيدة. بسبب الإمكانات العالية للأرباح، زاد متداولون الفوركس بشكل كبير مؤخرًا.

نظرًا لوجود عدد كبير من المتداولين ذوي الخبرة، هناك قدر كبير من الموارد والاستراتيجيات الموثوقة التي يتم مشاركتها مع مجتمع المتداولين.

حسنا، ما هي أفضل الاستراتيجيات للمبتدئين؟

ننصحك بأن المبتدئين لا يبدأون باستراتيجيات معقدة. دعنا نبدأ في صنع العجين قبل أن نصنع كعكة جميلة.

استراتيجية 1 – الاتجاه

هذه الاستراتيجية ضرورية للغاية للمبتدئين لأنها بسيطة للغاية وسهلة الفهم.

المفهوم هو أنه يجب عليك اتباع اتجاه زوج عمل معين (على سبيل المثال، USD / EUR، USD / GBP، إلخ)، وجعل موقفك مع الاتجاه (للأعلى وللأسفل).

اتجاهات السوق عادة ما تكون طويلة أو متوسطة أو قصيرة الأجل. ولكن بغض النظر عما إذا كنت تريد استراتيجية طويلة الأجل أو قصيرة الأجل، فأنت تحتاج فقط إلى مراقبة المخططات باهتمام كبير بالتفاصيل.

استراتيجية 2 – الاختراق المفاجئ

من السهل فهم الاختراقات للمتداولين لأنه عندما يحدث اختراق (اتجاه جديد)، فهذه إشارة جيدة توضح أن الاتجاه الصعودي الجديد قد بدأ.

يحدث الاختراق بشكل أساسي عندما ينتقل السوق إلى اتجاهات جديدة، بما يتجاوز مؤشرات الدعم والمقاومة.

هذه استراتيجية شائعة للمستثمرين لأنه عندما يتحرك شيء ما فجأة في اتجاه آخر، فهذه فرصة عظيمة لكسب المال من التقلب.

الاستراتيجية 3 -المتوسط المتحرك البسيط (SMA)

هناك استراتيجية أخرى جيدة لتداول العملات الأجنبية للمبتدئين وهي استخدام المتوسط المتحرك البسيط (SMA)، والذي يمكن الحصول عليه بسهولة من أدوات المخططات.

يأخذ SMA بشكل أساسي البيانات القديمة من فترة زمنية (على سبيل المثال، 30 يومًا) ثم يستخدم هذه البيانات لحساب وعرض متوسط سعر الأداة المالية.

هل أنت جاهز لبدء رحلة تداول فوركس؟ حتى لو كنت مبتدئًا، يمكنك تجربة 3 استراتيجيات بسيطة أعلاه من خلال التدرب على حساب تجريبي مجاني من FBS Markets مع 10،000 دولار مرفقة معه.

FBS Marketsالفوركس