فهم كلا نوعي عمليات تداول العملات المشفرة

  • يناير 26, 2021
  • 0
  • 350 Views

لاختيار أفضل موقع إلكتروني ليناسب احتياجاتك، فمن المهم أن تفهم تمامًا أنواع عمليات تداول العملات المشفرة.

فهم كلا نوعي عمليات تداول العملات المشفرة

التداول المركزي

أول أنواع التداول وأكثرها شيوعًا هو التداول المركزي. شركات التداول الشائعة التي تندرج ضمن هذه الفئة هي (كوينباس)، (بينانس)، (كراكن)، و(جيميني). شركات التداول هذه هي شركات خاصة تقدم منصات لتداول العملات المشفرة. وتتطلب هذه الشركات التسجيل وتحديد الهوية، والمعروفة أيضًا باسم سياسة اعرف عميلك (KYC)، وهي معيار دولي للتحقق من المستخدمين الحقيقيين.

تتمتع جميع هذه الشركات بتداول نشط وأحجام كبيرة مع سيولة عالية. ومع ذلك، فإن التبادلات المركزية لا تتفق في الواقع مع الفلسفة الأساسية للبيتكوين، لأنها تعمل على خوادم خاصة بها. وإذا تم اختراق خوادم الشركة، فقد يتم إغلاق النظام بأكمله لبعض الوقت. والأسوأ من ذلك هو أنه قد يتم الإفصاح عن بيانات حساسة بشأن مستخدميها.

ومع ذلك، فإن التبادلات المركزية الأكبر والأكثر شيوعًا هي إلى حد بعيد أسهل نقطة انطلاق للمستخدمين الجدد لأن هذه المواقع توفر مستوى معينًا من التأمين في حالة فشل أنظمتها. وبناءً على صحة هذا الأمر، عندما يتم شراء العملات المشفرة من هذه الشركات، فإنه يتم تخزينها في محافظ المنصات وليس في محفظتك الخاصة. ولهذا السبب من المهم سحب أي مبالغ كبيرة وتطبيق التخزين الآمن.

التداول المركزي التداول اللامركزي

التداول اللامركزي

تعمل التداولات اللامركزية بنفس الطريقة التي يعمل بها البيتكوين. إذ ليس للتداول اللامركزي نقطة تحكم مركزية. بدلًا من ذلك، فكّر في الأمر كخادم، باستثناء أن كل حاسوب داخل الخادم ينتشر في جميع أنحاء العالم وأن كل حاسوب يشكل جزءًا واحدًا من ذلك الخادم يتحكم فيه فرد واحد. إذا توقّف أحد هذه الأجهزة، فلن يكون له أي تأثير على الشبكة ككل لأن هناك الكثير من الأجهزة الأخرى التي ستستمر في تشغيل الشبكة.

وهذا يختلف اختلافًا جذريًا عن شركة واحدة تتحكم في خادم في موقع واحد. إن الهجوم على شيء منتشر وغير مركزي بهذه الطريقة أصعب بكثير، مما يجعل أي هجمات من هذا القبيل غير واقعية ومن المرجح أن تكون فاشلة.

وبسبب هذه اللامركزية، لا يمكن أن تخضع هذه الأنواع من التبادلات لقواعد أي هيئة تنظيمية، لأنه لا يوجد شخص أو مجموعة محددة تدير النظام. مما يعني أيضًا أن المتداولين الذين يتداولون على المنصة لا يتعين عليهم أن يعلنوا عن هويتهم، ولهم الحرية في استخدام المنصة بأي طريقة يختارونها، سواء كانت قانونية أو غير قانونية. ومن شركات التداول اللامركزية الأكثر شيوعًا (يونيسواب)، (سوشيسواب) و(بينانس DEX)